اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

الدليل العملي للمرشد/ة الصحي (تحميل )

الخميس، 1 سبتمبر 2016 التسميات: ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
اليكم مشرفي الصحة الكرام في المملكة العربية السعودية تحميل كتاب الدليل العملي للمرشد الصحي ، و الذي يتضمن بين دفتيه موضوعات الصحة المدرسية و استراتيجياتها و اهدافها ومدي اهتمام المملكة بوجود قسم الارشاد و الصحة المدرسة في كل مدرسة ، و ضرورة وجود مرشد صحي في كل منها بحيث يراس قسم الارشاد و الصحة المدرسية .

امتدادا لاهتمام المملكة بالتعليم و الصحة ، اصبح اليوم وجود مشرف الصحة اساسي في جميع المدارس دون استثناء لما له من المهام و المسؤوليات التي تؤدي بدورها الى تعزيز الثقافة الصحية من خلال انشطة التوعية الصحية المدرسية و التعامل مع بعض الحالات الصحية و حالات الطوارئ في المدرسة بالاضافة الى عملية التفتيش و المراقبة و المتابعة للمرافق و العاملين داخل المدرسة .

كتاب الدليل العملي للمرشد/ة الصحي يتضمن جميع المسؤوليات التي يقوم بها المرشد و التي يمكن اجمالها  في بعض المهام كالتالي :
1- دور المرشد الصحي في مجال التوعية الصحية
2- دور المرشد الصحي في مجال البيئة المدرسية ، مع وصف البيئة المثالية
3- دور المرشد الصحي في مجال الاسعافات الاولية والتعامل مع الحالات الطارئة ، مع ذكر بعض الحالات المرضية و الطارئة وكيفية التعامل معها فورا باستخدام المواد الاولية .
4- دور المرشد الصحي في مجال الخدمات الصحية و التعامل مع المشكلات الصحية و الكشف المبكر عنها .
5-سجلات المرشد الصحي الذي يستخدمها خلال تطبيق مهامه ، مع ارفاق بعض النماذج

كتاب الدليل العملي للمرشد الصحي يعتبر بمثابة الموجه و المرشد لجميع المسئوليات التي يجب ان يتولاها المرشد الصحي خلال العام الدراسي ، والتي لا يستغنى عنها أي مرشد صحي في أي مدرسة.


-------------------------------------Google AD-------------------------------------

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates