اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

جميع سجلات مشرفة الصحة المدرسية

الجمعة، 2 سبتمبر 2016 التسميات: ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
 اليكم جميع سجلات الصحة المدرسية للمشرف الصحي و التي يتم خلالها اعداد الاحصاءات المختلفة فيما يتعلق بالحالات و بعض الامور و المشكلات الصحية داخل المدرسة تخطيطا للتعامل السليم معها وتنظيم الحملات التوعوية و الثقافية الصحية للطلبة واولياء الامور من قبل مشرفة الصحة المدرسية المؤهلة لذلك  .


 ويمكن تعداد بعض من ملفات المرشدة الصحية في المدرسة كالتالي :
1- سجل حصر الحالات المعدية داخل المدرسة
2- سجل حصر الظاهر الصحية المختلفة داخل المدرسة
3- سجل الحالات المزمنة بين الطلاب

من خلال هذه السجلات يتم احصاء الحالات المرضية المذكورة بهدف نشر الوعي حولها وامكانية التقليل منها قدر الامكان بين الطلبة ، بالاضافة الى وضع الخطط الدقيقة في كيفية مواجهتها داخل المدرسة وبين اعداد الطلاب الكبيرة ، واعداد حلقات التوعية الصحية فيما يخص ذلك بشكل مستمر ومخطط له .

4- سجل وملف انشطة المشرفة الصحية خلال العام الدراسي
5- ملف وسجل الصادر ( لحصر التعاميم و ا لخطابات الصادرة من المدرسة الى الجهات الرسمية )
6- ملف وسجل الوارد ( لحصر التعاميم و ا لخطابات الواردة الى المدرسة الى الجهات الرسمية )

جميع سجلات المرشدة الصحة المدرسية يجب ان يمتلكها ويحتفظ بها ، بحيث يمكن الاستفادة من معلوماتها وبياناتها في التعرف على الحالات و المشكلات التي تتواجد بشكل ملحوظ بين طلاب المدرسة تبعا لاعمار الطلاب و المنطقة التي يتواجدون فيها ، واخذ كافة الاحتياطات وتوفير الامكانات اللازمة لذلك .

بالاضافة الى سجلات المرشدة الصحية التي تم ذكرها ، هناك الدليل العملي للمرشد الصحي و الذي يرشده الى كافة المهام و المسؤليات التي تقع على عاتقه اثناء عمله داخل المدرسة ، الدليل العملي للمرشد الصحي يتضمن بعض من نماذج هذه السجلات بحيث يوضح للمدرس كيفية اعدادها و التعامل معها .


-------------------------------------Google AD-------------------------------------

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates