اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

كتيب الاسرة للاسبوع التمهيدي للطلبة المستجدين في الصف الاول الابتدائي

الأحد، 28 أغسطس 2016 التسميات: ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
كتيب الاسرة عن الاسبوع التمهيدي للطالبات المستجدات في العام الدراسي الجديد ، احد عناصر برنامج الاسبوع التمهيدي الذي يتم الاعداد له مسبقا من قبل المعملين و المدراء في مدارس المملكة العربية السعودية اهتماما بالطالب و التعليم الفعال ، احتفالا و ابتهاجا باستقبال الطلبة الجدد ، حيث يتم اعداد كتيب الاسرة عن الاسبوع التمهيدي متضمنا بعضا من الجوانب التي تحيط اولياء الامور علما بهذه الايام و الانشطة و البرامج و مجريات العمل خلالها ، املا في العون و المساعدة لاعداد و تهيئة الطلبة في الصف الاول الابتدائي للجو المدرسي الجديد تدريجيا تحقيقا لاهداف عامة يتم تحديدها بدقة من قبل المرشدين و التربويين في المملكة .


هناك كتيب الاسبوع التمهيدي المتضمن الارشادات التربوية فيما يتعلق بالمرحلة الابتدائية ، وكتيب الاسرة للاسبوع التمهيدي ، حيث يشترك كلاها في الاهداف الخاصة و العامة للاسبوع التمهيدي ، و يتكامل دورهما في تحديد دور كلا من معلمي المرحلة الابتدائية و اولياء الامور في تحضير الطلبة الاطفال لايام المدرسة بعيدا عن الخوف و القلق المصاحبين للطلبة في الايام الاولى خاصة تجاه المدرسة و المعلمين .

يتناول كتيب الاسرة للاسبوع التمهيدي الامور التالية متتالية :
1- اولا رسالة الى ولي الامر مباركة دخول الطفل الصف الاول الابتدائي و مدي اهتمام المدرسة بالطالب
2- اهداف برنامج الاسبوع التمهيدي
3- دور الاسرة في تهيئة الطالب للمدرسة
4- دور الاسرة خلال الايام التي تسبق برنامج الاسبوع التمهيدي
5- ايضا يتناول كتيب الاسرة عن الاسبوع التمهيدي دور ولي امر الطفل في الليلة التي تسبق اليوم الاول من برنامج الاسبوع التمهيدي
6- دور اولياء الامور في صباح اليوم الاول للمدرسة ، واثناء بقية الاسبوع التمهيدي ، وخلال الاسابيع التالية للاسبوع التمهيدي ، ومهام اولياء الامور في التوجيه و الارشاد طيلة العام الدراسي .
7- مواعيد الحضور و الانصراف للطلاب المستجدين للصف الاول الابتدائي
8- ايضا من الامور  الهامة التي يتناولها كتيب الاسرة للاسبوع التمهيدي خصائص النمو في الصفوف الاولية و دور الاسرة تجاه كل جانب من جوانب النمو .
9- اما اخر الامور التي يتضمنها كتيب الاسرة للاسبوع التمهيدي جانبا ارشاديا لاهالي الطلبة في كيفية التغلب على خوف ورهبة الطفل من المدرسة باسلوب حضاري متفهم .


-------------------------------------Google AD-------------------------------------

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates