اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

حل اسئلة الحديث ثالث ثانوي الفصل الثاني

السبت، 16 أبريل 2016 التسميات: , , ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------

حل اسئلة كتاب مادة الحديث للصف الثالث الثانوي مطور للفصل الدراسي الثاني ، حيث نقدم لكم جميع حلول الاسئلة تبعا لترتيبها و تسلسها المقرر في الكتاب الوزاري ،السعودية ، يمكنكم تحميل حل الحديث للصف الثالث ثانوي ف2 من الرابط المرفق في اسفل الموضوع مباشرة في صورة ملف ورد .

كتاب الحديث و الثقافة الاسلامية للصف الثالث ثانوي ينقسم الى قسمين ( الاحاديث النبوية الشريفة و تفسير مضمونها وبيان الاحكام الشرعية فيها بالإضافة الى الترابط بينها وبين الاحاديث الاخرى و بيان الحكم و الدروس المستفادة ، و الجزء الاخر هو موضوعات في الثقافة الاسلامية التي تنمي و تعمق الوازع الديني حول عدد من القضايا الدينية وللصف الثالث الثانوي تتضمن ( الشمائل المحمدية ) أي جميع ما ورد عن حياة النبي من الصفات و الافعال و المواقف الحياتية المختلفة التي يستحب الاقتداء بها و التعلم منها في تيسير الحياة و حل المشكلات الحياتية و التعاملات اليومية المختلفة .

بعض من الاحاديث المقررة في كتاب الحديث و الثقافة الاسلامية ثالث ثانوي ف2 :
- عن سمرة بن جندب – رضى الله عنه – عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " كل غلام رهينة بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ، ويحلق ، ويسمى ".

- عن عائشة رضي الله عنها قالت:  : "عشر من الفطرة: قص الشارب وإعفاء اللحية، والسواك، واستنشاق الماء، وقص الأظافر، وغسل البراجم، ونتف الإبط، وحلق العانة، وانتقاص الماء، يعني الاستنجاء" قال الراوي: ونسيت العاشرة إلى أن تكون المضمضة.

عينة من حل اسئلة كتاب الحديث للصف الثالث ثانوي ف2 :
حل اسئلة الحديث السابع مادة الحديث ثالث ثانوي :
ج1: معنى " إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا "
- طيب : طاهر ، والمراد أن الله تعالى منزه عن النقائص .
- لا يقبل إلا طيبا : المراد أن الله لا يقبل من الصدقات إلا ما كان طيبا حلالا .

ج2: لأن مطمعه ومشربه من حرام .
التعامل المالي بالحلال ، والحذر من التعامل بالحرام فالرسول نبه أن الله تعال لا يقبل إلا طيبا ، وجعل الصفة المشتركة بين المؤمنين والرسل أنهم لا يأكلون إلا الطيب .
قال تعالى " يأيها الناس كلوا مما فى الأرض حلالا طيبا ..".

ج3: من أسباب إجابة الدعاء :
- إخلاص النية لله
- استقبال القبة .
- الوضوء والطهارة .
- تحرى الحلال فى المأكل والمشرب

ج4: - الله طيب لا يقبل إلا طيبا .
- تحرى الحلال حتى يكون الدعاء مستجاب .
- الدعاء مخ العبادة .

حل كتاب الحديث , حل اسئلة حديث , حلول اسئلة كتاب الطالب لمادة الحديث , صف ثالث ثانوي , الفصل الثاني , المملكة العربية السعودية , منتديات التربية و التعليم , مكة
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates