اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

حل اسئلة كتاب الحديث للصف اول ثانوي الفصل الثاني

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 التسميات: , , ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
 اليكم طلابنا الكرام في السعودية حل اسئلة مادة الحديث للصف الاول ثانوي للفصل الدراسي الثاني ، حيث تظهر الحلول في ملف ورد مرقمة و متسلسلة تبعا لترتيبها في كتاب مادة الحديث ، ويظهر كل سؤال مرفقا باجابته الصحيحة بشكل واضح ومرتب مما يسهل دراستها ومراجعتها .....

كتاب مادة الحديث الشريف للصف الاول ثانوي للفصل المطور الثاني يحتوي 4 وحدات تتضمن موضوعات دينية في غاية الاهمية لاعداد جيل مؤمن بالله ومتبع لسنة نبيه من خلال اتباع القيم الاسلامية التي تتضمنها السنة النبوية و التي تعتبر المصدر الثاني من مصادر الشريعة الاسلامية و هي المفسرة و الموضحة للقران الكريم ، الموضوعات التي يتضمنها كتاب مادة الحديث للصف الاول ثانوي تحمل العناوين التالية ( اخلاق نهى الاسلام عنها – احياء وعمل القلب – الاخوة الاسلامية – صلة الرحم ) .


يحتوي كتاب الحديث للصف الاول ثانوي على اثنا عشرة حديث تتدرج تحت العناوين السابقة الذكر و اليكم بعض من الاجاديث الشريفة لمادة الحديث للفصل الثاني .........

- عن ابي هريرة رضى الله عنه ان النبي صلى الله عليه و سلم قال " آية المنافق ثلاث ، اذا حدث كذب ، واذا وعد اخلف ، و اذا اؤتمن خان " .

- عن ابي هريرة رضى الله عنه ان النبي صلى الله عليه و سلم قال "تجد من شرار الناس يوم القيامة عند الله ذا الوجهين ، الذي يأتي هؤلاء بوجه ، وهؤلاء بوجه "

- عن ابي هريرة رضى الله عنه ان النبي صلى الله عليه و سلم قال " ان الله لا ينظر الى صوركم واموالكم ، ولكن ينظر الى قلوبكم و اعمالكم ".

- عن ابي هريرة رضى الله عنه ان النبي صلى الله عليه و سلم قال "اياكم و الظن ، فان الظن اكذب الحديث ، ولا تحسسوا ، ولا تجسسوا ، ولا تناجشوا ، ولا تحاسدوا ، و لا تباغضوا , و لا تدابروا وكونوا عباد الله اخوانا ".

عينة من حل اسئلة كتاب الحديث صف اول ثانوي :
حل اسئلة الحديث السادس
س1: ماذا تعرف عن راوي الحديث؟
ج1: هو الصحابي الجليل أبو عبد الله سلمان الفرارسي،يعرف بسلمان الخير،أصله من فارس،وكان مجوسيا ثم أسلم وأصبح مولي لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الذي اشار بحفر الخندق في غزوة الأحزاب،كان من خيار الصحابة وزهادهم وفضلائهم،ومن عقلاء الرجال ونبلائهم،اختلف في زمن موته،فقيل: مات في خلافة عمر رضي الله عنه وقيل: في خلافة عثمان رضي الله عنه.

س2: بين معاني الكلمات الآتية.
ج2: الكلمة: رجيع،معناها: هو الروث.

س3: ما المراد بالاستنجاء؟
ج3: الاستنجاء: مأخوذ من: نجوت الشجرة وأنجبتها إذا قطعتها،سمي بذلك لأنه يقطع الأذى عنه والاستنجاء شرعا: إزالة الخارج من السبيلين عن مخرجه بالماء أو بالأحجار ونحوها،والغالب أن ما كان بالحجارة ونحوها يطلق عليه الاستجمار.

س4: بأي شيء يكون الاستنجاء.
ج4: بالماء أو بالأحجار أو ما يقوم مقامها كالمناديل والورق ونحوها مما ينقي وينظف.

يمكنكم طلابنا الكرام الحصول على حل اسئلة الحديث اول ثانوي ف2  من خلال الرابط المرفق في نهاية الموضوع بشكل مباشر .....

حل كتاب الحديث , حل اسئلة حديث , حلول اسئلة كتاب الطالب لمادة الحديث , صف اول ثانوي , الفصل الثاني , المملكة العربية السعودية , منتديات التربية و التعليم , مكة 
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates