------------------------------------------------------------------------------------------------------
السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته ، هذا الموضوع
يحتوي على تجميع لاختبارات الفترة الثالثة و الرابعة لمادة لغتي لقياس المهارات
اللغوية الاساسية لكلا الفترتين للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
المنهج السعودي المطور ......
مهارات
مادة لغتي الجميلة للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :
1-
يرسم كلمات مهموزة في أولها ووسطها وآخرها
2-
يوزع النظر على المستمعين
3-
يرسم علامات الترقيم (النقطتين ، الفاصلة المنقوطة ، علامة التعجب ) في مواضعها الصحيحة
4-
يتجنب مقاطعة المتحدث
5-
يقرأ نصا مشكولا عدد كلماته (100-150) كلمة مع مراعاة صحة الوقف وسلامة الوصل
6-
ينسخ نصوصا قصيرة في حدود سطرين إلى ثلاثة أسطر مشكولة
7-
يتذكر أحداثا وشخصيات فيما استمع إليه
8-
يكتب نصوصا قصيرة في حدود ( 20-30) كلمة من الذاكرة القريبة
9-
يكتب نصوصا قصيرة في حدود ( 20-30) كلمة من الذاكرة البعيدة
10-
يصنف الكلمات في ضوء الحقول الدلالية
11-
يعيد ترتيب مفردات جملة
12-
يجيب عن أسئلة تعليلية ( كيف - لماذا - ماذا لو حدث )
13-
يكمل عبارات قصيرة بكلمات من مكتسباته حسب السياق
14-
يلتقط تواريخ وأحداثا ووقائع وأعلاما وأماكن من المادة المسموعة
15-
يكتب أحداث قصة قصيرة مع مراعاة ترتيب الأحداث
16-
يرسم خارطة معرفية لنصوص تنطوي على أحداث
17-
يرتب جملا قصيرة لبناء نص مترابط
عينة
من اسئلة اختبارات قياس مهارات الفترتين الثالثة و الرابعة لغتي الجميلة :
س
- رتب الجمل التالية لبناء نص مترابط :
1-
وهو أبو الطب العربي.
2-
عاش في بغداد عاصمة العلوم في زمانه.
3-
أبو بكر بن محمد الرازي .
س
- اختر الإجابة الصحيحة مما بين الأقواس :
أ
– جمع ( العِلمُ ) :
...................... ( الأعلام - العلوم - العلماء
) .
ب
– مضاد (ضياء ) : ................... ( نور - ظلام - ضوء ) .
ج
– مفرد ( علماء ) : .................. ( علم - علوم - عَالِم
) .
تحميل اختبارات قياس المهارات للفترتين الثالثة و الرابعة لغتي الجميلة ف2
تحميل
, اختبار الفترة الثالثة , اختبار الفترة الرابعة , اسئلة قياس مهارات , فترة
ثالثة , فترة رابعة , الصف الثالث الابتدائي , الفصل الدراسي الثاني , السعودية ,
مهارات لغتي الجميلة ثالث ابتدائي , ف2, منتديات التربية و التعليم , الرياض
-------------------------------------Google AD-------------------------------------
0 التعليقات :
إرسال تعليق