اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

حل كتاب الطالب وكتاب النشاط لمادة التفسير للصف الاول متوسط ف1

الاثنين، 5 ديسمبر 2016 التسميات: , ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------

اجابة اسئلة كتاب النشاط + كتاب الطالب تفسير للصف اول متوسط الفصل الاول المناهج السعودية المطورة ، اجابات واضحة و نموذجية منضمة في صورة عرض تقديمي بوربوينت تتضمن تفسيرات  قصص واحداث السور القرانية ( سورة النمل – سورة القصص ) تبعا للايات المقررة والاسئلة المفسرة الملحقة بها .




جانب من حلول اسئلة كتاب النشاط و الطالب تفسير اول متوسط فصل اول :
تفسير سورة النمل الآيات (41-44)
(قالت كأنه هو) قالت : إنه يشبهه، فظهر لسليمان أنها أصابت في جوابها، فقال (وأوتينا العلم من قبلها وكنا مسلمين) أي: أعطينا العلم بالله وبقدرته مِن قبلها، وكنا منقادين لأمر الله متّبعين لدين الإِسلام (وصدها ما كانت تعبد من دون الله) ومَنَعَها عن عبادة الله وحده ما كانت تعبده مِن دون الله تعالى، وذلك أنها كانت تعبد الشمس (إنها كانت من قوم كافرين) إنها كانت كافرة ونشأت بين قوم كافرين، واستمرت على دينهم، وإلا فلها من الذكاء والفطنة ما تعرف به الحق من الباطل، ولكن العقائد الباطلة تُذهِب بصيرة القلب.

تفسير سورة القصص الآيات (83- 84)
(تلك الدار الآخرة نجعلها) أي : نجعل نعيمها (للذين لا يريدون علوا في الأرض) تجبراً وتكبراً في الأرض (ولا فساداً) ولا ظلماً للناس وعملاً بالمعاصي (والعاقبة للمتقين) أي: والخاتمة الحسنة، والنهاية السعيدة في الجنة إنما هي لمن اتقى الله سبحانه بفعل أوامره واجتناب نواهيه. (ومن جاء بالسيئة فلا يجزى الذين عملوا الشيئات إلا ما كانوا يعملون) ومن جاء بالأعمال السيئة، فلا يجازى إلا بقدر ما عمل.


يمكنكم طلابنا في السعودية اول متوسط تحميل حل كتاب النشاط وكتاب الطالب لمادة الحديث ف1  ، بالاضافة الى تحميل نموذج اختبار نهائي لمادة التفسير اول متوسط للفصل الدراسي الاول من هذه الروابط .


-------------------------------------Google AD-------------------------------------

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates