اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

نماذج اختبارات توفل TOEFL Test مجانا

الجمعة، 12 فبراير 2016 التسميات: ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يسرنا ان نقدم لكم في هذه الموضوع المميز 9 نماذج مختلفة لاختبارات التوفل لعوام سابقة، حيث يعتبر امتحان التوفل احد اشهر الاختبارات العالمية التي تقيس مدى تمكن الشخص من المهارات الاساسية للغة الانجليزية وهي ( فهم المقروء – فهم و قراءة المكتوب – الكتابة الصحيحة – التمكن من قواعد اللغة الانجليزية )

اختبارات التوفل Exams TOEFL من اقوى اختبارات اللغة الانجليزية حيث تعترف به اكثر من 130 دولة في العالم ، واصبحت نتائج الاختبارات احد الشروط في القبول للمنح الدراسية وبعض الوظائف في كثير من الدول العربية و الغربية .
  

اقسام اختبارات التوفل TOEFL :
تتكون الامتحانات من اربعة اجزاء رئيسية تشكل المهارات الاساسية لاي لغة في العالم وهي كالتالي :

اولا : القراءة reading
يعتبر قسم القراءة في اختبارات التوفل من اطول الاقسام ويتكون من عدد من الفقرات التي تقيس مستوى  الفهم و الاستيعاب ، حيث يطلب من الشخص قراءتها وفهمهما جيدا حتى يستطيع الاجابة على الاسئلة المرفقة بها وهذه الاسئلة تتراوح ما بين الكلمات والاساليب اللغوية وفهم واستيعاب الافكار التي تشتمل عليها ، وقد تواجه الشخص صعوبة في بعض المفردات و المعاني التي تكون جديدة بالنسبة له حيث تكون الموضوعات في مجالات مختلفة .

ثانيا : الاستماع listening
قسم الاستماع في امتحانات التوفل TOEFL يتكون من ثلاثة اجزاء ، يستمع الشخص الى محادثات ثلاث تختلف في اطوالها ما بين القصيرة من جملتين او اكثر و المتوسطة مثل المحاورة بين شخصين او الطويلة منها مثل الاستماع الى مؤتمرات او اجتماعات بهدف قياس مدى الاستيعاب و التذكر بالنسبة للشخص ، مع الانتباه بعدم الكتابة اثناء الاستماع لاي ملاحظات .

ثالثا : القواعد Grammar
اما قسم القواعد في Test  TOEFL الهدف منه هو قياس مدى تمكن الشخص من قواعد اللغة الانجليزية بأقسامها المختلفة ...

رابعا : الكتابة Writing  :
قسم الكتابة يركز على قدرة الشخص على الكتابة الصحيحة للكلمات بالاضافة ايضا الى مهارته في ربط وتكوين الكلمات لتكوين الجمل الصحيحة و ربط الجمل لتكوين نصوص لغوية كاملة ذات معنى باستخدام علامات الترقيم و ادوات الربط و حروف الجر و الكلمات المناسبة .

ملاحظات هامة  :
- بعض الدول تعتمد المحادثة في الاختبارات لقياس قدرة الشخص على الكلام باستخدام القواعد النحوية الصحيحة و استخدام الكلمات المناسبة للمواقف المختلفة .

- بعض الدول تعتمد نماذج اسئلة الاختيار من متعدد لجميع الاقسام بحيث يحدد وقت معين لكل قسم و كل سؤال من الاسئلة ، وبعضها يعتمد الكتابة بلوحة المفاتيح و يكون التصحيح آليا لمراعاة الموضوعية و المصداقية لجميع النماذج .

- مدة صلاحية شهادة اختبارات التوفل عامين فقط

ما هي انواع اختبارات التوفل ؟
1- اختبارات من خلال الكتابة باليد (استخدام الورقة و القلم )
2- اختبارات تجرى باستخدام الحاسوب
3- اختبارات توفل تتم عبر الانترنت

-------------------------------------Google AD-------------------------------------
 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates