اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

حل اسئلة كتاب النشاط علوم الصف السادس الفصل الثاني

الأحد، 24 يناير 2016 التسميات: , , ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
 حل جميع الاسئلة و التمارين لكتاب النشاط مادة العلوم للصف السادس المطور الفصل الثاني الدراسي في المملكة العربية السعودية ...
مادة العلوم من المواد العلمية التي تتميز بالانشطة و التجارب التي تبعث الفعالية و الدافعية للطلاب وهي من المواد المفضلة للكثير منهم ، نظرا لاحتوائها موضوعات الطبيعة و جسم الانسان و الصحة والامراض والكثير من الموضوعات التي يحتاج الطالب الى معرفة الكثير عنها .

و يمكنكم تحميل حل كتاب النشاط لمادة العلوم للصف السادس المطور للفصل الثاني في صيغة ملف ورد يحتوي الاسئلة مطبوعة و الاجابات مميزة بلون مختلف ، جميع الاجابات نموذجية تم مراجعتها من قبل مدرسي مادة العلوم في المملكة ، و التحميل من خلال الرابط المباشر المرفق بالاسفل .

عينة من حلول كتاب النشاط لمادة العلوم :
س- الاحظ . اصف كيف يسقط ضوء المصباح اليدوي على التلميذ الثاني و التلميذ الثالث .
 يسلط ضوء المصباح على أجزاء مختلفة من التلميذ الثاني في أثناء دورانه أما التلميذ الثالث فغنه يواجه دائما التلميذ الثاني غير أنه لا يواجه المصباح دائما لذلك يتحرك الضوء على جسمه أيضا.

س- افسر البيانات : ما الذي يسبب ظهور القمر بأطوار مختلفة ؟
سيظهر القمر في أطوار مختلفة بسبب الأوضاع النسبية لكل من القمر والأرض و الشمس ولا يتغير في الحقيقة شكل أو حجم القمر بينما يتغير مساحة الجزء المضيء من القمر التي نستطيع مشاهدتها من على الأرض.

س- استنتج كيف اميز بين الكوكب و النجم ؟
يتحرك الكوكب في اتجاه معين حول النجوم التي تبدو ثابتة من حوله  وأحيانا يبدو انه يعكس اتجاهه بالنسبة للنجوم نفسها.

-------------------------------------Google AD-------------------------------------

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates