------------------------------------------------------------------------------------------------------
                            
اليكم
طلابنا في المملكة العربية السعودية جميع الاختبارات التحريرية لمادة لغتي الاول و
الثاني و الثالث للفصل الدراسي الثاني المطور  لقياس مدى تحقيق الاهداف الخاصة للفصل و اليكم
بعض من مهارات الفصل الثاني ..
مهارات
مادة لغتي للصف الرابع الفصل الثاني للفترة الثالثة :
1-
قراءة النصوص قراءة جهرية متسمة بجودة الأداء وسلامة النطق وتلوين الصوت تبعا لأساليب
المقروء
2-
تعرف ومحاكاة أسلوب النهي       
3-
تعرف ومحاكاة أسلوب النفي       
4-
قراءة فقرات أو نصوص  قراءة صامته بسرعة مناسبة
مع الفهم            
5-
رسم الكلمات المبدوءة بـ    ( ال ) والمسبوقة
بالباء والكاف والفاء        
6-
تعرف وتمييز جمع التكسير          
7-
الإجابة عن الأسئلة التي  توجه  إليه حول النص المسموع   
8-
تعرف واستعمال الضمائر المنفصلة            
9-
إعادة حكاية قصة قصيرة مع مراعاة تسلل أحداثها وترابطها    
10-
تعرف ومحاكاة أسلوب الدعاء     
11-
تعرف وتمييز واستعمال المجرور  بحرف الجر بالعلامة
الأصلية(الكسرة")           
12-
اكتشاف معاني الكلمات الجديدة  من خلال التضاد
والترادف والسياق 
13-
التحدث بطلاقة عن مشاهداته وأفكاره بجمل مترابطة 
عينة
من الاختبارات :
س
/ اجمعي الكلمات التالية جمع مؤنث سالما :
سيارة  ........................ معلمة ..........................
متسابقة ............................
س
/ ضعي خطا تحت جمع المؤنث السالم :
1ـ  أنتن فتيات رائعات .
2ـ
سلمت المديرة الشهادات.
س/
ضع في الفراغ حرف الجر المناسب ثم اضبط آخر الاسم المجرور بالشكل الصحيح :
(مِنْ
ـ عَنْ ـ إِلَى- على)
1ـ
حَرِيرُ الْعَنَاكِبِ أَقْوَى .............. الْفُولاذ
2
ـ تُحَوِّلُ الْعَنَاكِبُ الْحَشَرَاتِ .............. طَعَامٍ سَائِل
3ـ
تَبْحَثُ الطُّيُورُ ............... الطَّعَامِ
4-
جلست............   الكرسي
تحميل جميع نماذج الاختيارات التحريرية لمادة
لغتي رابع ف2
تحميل
, اختبار تحريري , اول , ثاني , ثالث , مادة لغتي , الصف الرابع الابتدائي , الفصل
الثاني , السعودية , امتحان تحريري , لغتي , رابع ابتدائي , ف2 ,منتديات التربية و
التعليم , جدة
                                -------------------------------------Google AD-------------------------------------
                                
                              

0 التعليقات :
إرسال تعليق