------------------------------------------------------------------------------------------------------
مذكرة مميزة لتقييم الضعف اللغوي القرائي و
الكتابي ومعالجته لدي فئات الطلبة في المرحلة الاولى ، حيث تعتبر المرحلة الاولى
من اهم المراحل في تأسيس الطفل في القراءة و الكتابة من خلال تعلم الحروف الهجائية
العربية بالحركات و التنوين و التركيز على الشدة و السكون و قراءتها بشكل صحيح
بمخارجها الصحيحة .
المهارات التي تستهدفها المذكرة :
1- التمييز بين الحروف قراءة وكتابة
2– نطق الحروف بحركاتها الثلاث والسكون
3- التمييز بين أشكال التنوين قراءة وكتابة
4– التمييز بين المد بالألف والياء والواو
5- التمييز بين اللام القمرية والشمسية قراءة
6– إتقان
الكتابة المنقولة
7 – قراءة الكلمة أو الجملة قراءة سليمة
عينة من الاسئلة :
-يقرأ الطالب الكلمات التالية للتأكد من إتقانه
للسكون :
يَحْرُثُ – يَفْرُشُ – يَزْرَعُ – يَأْخُذُ – مِنْشَار
– مَسْبَح – مَكْتَب
تَغْرِفُ – أَثْوَاب – طَيْر – قَالَتْ – عُصْفُور
– يَهْبِطُ - يَذْهَبُ
حيث يحتاج تعليم الطفل في الصف الاول الابتدائي المزيد من الوقت و التأني و الصبر لاستيعاب ما يتعلم ، حيث ان كل مهارة من مهارات
الخطة يتم تدريسها في خطوتين او مرحلتين لتمكين الطفل منها بشكل جيد.
تحميل المذكرة العلاجية
للصف الاول الابتدائي
تحميل , خطة علاجية ,للضعاف في القراءة و
الكتابة , الصف الاول الابتدائي , السعودية , برنامج علاجي , مذكرة علاجية , لمعالجة
الضعف القرائي و الكتابي , اول ابتدائي, منتديات التربية و التعليم , الرياض
-------------------------------------Google AD-------------------------------------
0 التعليقات :
إرسال تعليق