اللهم صل على سيدنا محمد ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله

حل اسئلة كتاب النشاط و التقويم لمادة (التفسير – التوحيد – الفقه ) الصف الثالث متوسط ف1

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 التسميات: , , ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
الحلول النموذجية لأسئلة كتب مواد الدين (التفسير – التوحيد- الفقه )للصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الاول المقررات السعودية المطورة ، حيث نقدم لكم في هذا الموضوع ما يلي .
1- حل اسئلة كتاب التفسير الصف الثالث متوسط ف1
2- حل اسئلة كتاب النشاط لمادة التوحيد ثالث متوسط ف1
3- حل اسئلة كتاب النشاط لمادة الفقه ثالث متوسط ف1
4- حل اسئلة التقويم لمادة الفقه ثالث متوسط ف1

 تعريف علم التفسير : قسم من اقسام العلوم الشرعية التي تهدف الى استخراج الاحكام القرانية الشرعية و تعريف العبد بها و تحضيره و تعريفه بالاخرة وتحذيره من الكبائر و مكر الجن و الشياطين .
تعريف علم التوحيد : قسم من اقسام العلوم الشرعية التي تبحث في توحيد الالوهية و العبادة الخالصة لله وحده ، ويبحث في مجالات الايمان بالله و كتبه ورسوله و ملائكته و القدر ، حيث يبحث في اثباتها بالدلائل التي تقنع العقل و النفس .
تعريف علم الفقه: قسم من اقسام العلوم الشرعية التي تبحث في الاحكام التي تتعلق بحياة الانسان من المعاملات الدينية و الاجتماعية مثل الصلوات و القران و الزواج و البيوع وغيرها

بعض من الحلول .........

س : تأمل هذه الآية العظيمة (يوم يبعثهم الله جميعاً فينبئهم بما عملوا أحصاه الله ونسوه). ثم اكتب ما تشعر به تجاه الوقوف أمام الله يوم الحساب.
يا لها من دنيا و يا له من دين ويا له من رب حكيم عادل و يا لنا من ناسين متناسين جلال وعظمة وهول يوم فيه نقف أمام الله عز وجل شأنه لنحاسب ونحن ناسين أو متناسين من هول الموقف فيذكرنا الله بما نسينا وما كان ربك نسيا فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين .

س: أمر الله المؤمنين بالإقتداء بإبراهيم عليه السلام في ثلاثة أمور اذكرها.
1- البراءة من الكفار ومن كفرهم.
2- اعتقاد بطلان ما هم عليه.
3- إظهار العداوة والبغضاء لهم حتى يؤمنوا ويتركوا ما هم عليه.

تحميل جميع الحلول في ملف مضغوط من هنا

تحميل ، حل كتاب النشاط , حل كتاب التقويم , مادة التوحيد , مادة التفسير , مادة الفقه , الصف الثالث متوسط , الفصل الاول  , السعودية , حل اسئلة كتاب التوحيد , حل اسئلة نشاط الفقه ,  ثالث متوسط , منتديات التربية و التعليم , جدة 
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

1 التعليقات :

Unknown يقول...

من وين التنزيل

إرسال تعليق

 
امتحانات و اختبارات © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل نماذ اختبارات | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates